8 Temmuz 2013 Pazartesi

KAYTARMAK - KAYTARDI / KAÇMAK – KAÇTI تملّص temallasa fiilinin muzari (şimdiki ve geniş zaman) olumsuz çekimi :







هُمْ لَا يَـتَمَلَّصُونَ  3
(Hum lâ yetemallasûne)

Onlar kaytarmıyorlar
Onlar kaçmıyorlar
(erkek)


هُمَا لَا يَـتَمَلَّصَانِ 2
(Humâ lâ yetemallasâni)

O ikisi kaytarmıyor
O ikisi kaçmıyor
(erkek)

هُوَ لَا يَـتَمَلَّصُ 1
(Huve lâ yetemallasu)

O kaytarmıyor
O kaçmıyor
(erkek)

هُنَّ لَا يَـتَمَلَّصْنَ  6
(Hunne lâ yetemallasne)

Onlar kaytarmıyorlar
Onlar kaçmıyorlar
(bayan)


هُمَا لَا تَـتَمَلَّصَانِ  5
(Humâ lâ tetemallasâni)

O ikisi kaytarmıyor
O ikisi kaçmıyor
(bayan)

هِيَ لَا تَـتَمَلَّصُ  4
(Hiye lâ tetemallasu)

O kaytarmıyor
O kaçmıyor
(bayan)

أَنْتُمْ لَا تَـتَمَلَّصُونَ  9
(Entum lâ tetemallasûne)

Siz kaytarmıyorsunuz
Siz kaçmıyorsunuz
(erkek)


أَنْتُمَا لَا تَـتَمَلَّصَانِ  8
(Entumâ lâ tetemallasâni)

İkiniz kaytarmıyorsunuz
İkiniz kaçmıyorsunuz
(erkek)

أَنْتَ لَا تَـتَمَلَّصُ  7
(Ente lâ tetemallasu)

Sen kaytarmıyorsun
Sen kaçmıyorsun
(erkek)

أَنْتُنَّ لَا تَـتَمَلَّصْنَ  12
(Entunne lâ tetemallasne)

Siz kaytarmıyorsunuz
Siz kaçmıyorsunuz
(bayan)


أَنْتُمَا لَا تَـتَمَلَّصَانِ  11
(Entumâ lâ tetemallasâni)

İkiniz kaytarmıyorsunuz
İkiniz kaçmıyorsunuz
(bayan)

أَنْتِ لَا تَـتَمَلَّصِينَ  10
(Enti lâ tetemallasîne)

Sen kaytarmıyorsun
Sen kaçmıyorsun
(bayan)

نَحْنُ لَا نَـتَمَلَّصُ  15
(Nahnu lâ netemallasu)

Biz kaytarmıyoruz
Biz kaçmıyoruz


نَحْنُ لَا نَـتَمَلَّصُ  14
(Nahnu lâ netemallasu)

İkimiz kaytarmıyoruz
İkimiz kaçmıyoruz

أَنَا لَا أَتَمَلَّصُ  13
(Ene lâ etemallasu)

Ben kaytarmıyorum
Ben kaçmıyorum



Hiç yorum yok:

Yorum Gönder